تخفيف مناهج والغاء امتحانات.. حزمة قرارات وزير التعليم اليوم - معلومة سريعة

أهم التدوينات

الخميس، 26 مارس 2020

تخفيف مناهج والغاء امتحانات.. حزمة قرارات وزير التعليم اليوم

تخفيف مناهج والغاء امتحانات.. حزمة قرارات وزير التعليم اليوم
تخفيف مناهج والغاء امتحانات.. حزمة قرارات وزير التعليم اليوم 


يحيى داؤد

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم حزمة قرارات مهمة منذ قليل أبرزها صبت في مصلحة الطالب كما ذكر بالأمس على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، نستعرض بعضها فيما يلي:-

- الغاء امتحان الشهادة الأعدادية التقليدي، والاكتفاء بتقديم بحث مثل سنوات النقل، وتخفيف المنهج حتى 15 مارس فقط أي حتى الموعد التي تمت تعليق الدراسة فيه، ويتم احتساب درجات الترم الأول مع درجات البحث المقدم في الترم الثاني، وبالمجموع الكلي يتم التحديد في الدخول للمرحلة التالية.

- موعد امتحانات الثانوية العامة كما هو في موعده الرسمي يوم 7/6/2020، ولكن تم تخفيف المنهج حتى منهج 15 مارس فقط، وسيتم زيادة عدد اللجان على مستوى الجمهورية، مع تشديد الوقاية لحماية الطلاب من الوباء.

- الصف الأول والثاني الثانوي اختبارات الكترونية وتغطي محتوى تعليمي حتى 15 مارس، والأختبار التجريبي للصف الأول الثانوي فقط في موعده المحدد، والطالب سوف يستخدم الشريحة أو الواي فاي المنزلي.

- بالنسبة لمشروع البحث لسنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي للصف الثاني الأعدادي، سيتم الإعلان عن الأطار العام للمشروع المطلوب وكيفية تصحيحه، على أن يتم تكليف الطالب بالمشروعات المطلوبة يوم 5 أبريل، كما حذر الوزير من الغش أي تطابق الأبحاث بين المجموعات، لأنه قد تصل لاستبعاد هذه الأبحاث وبالتالي عدم النجاح.

حالة الطقس في مصر غدًا
مصر تفرض حظر التجول اعرف التفاصيل
ما هو حظر التجول؟

تعرف على عدد المصابين بفيروس كورونا في السعودية





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad