فكرة بسيطة لصلاة التراويح في شهر رمضان 2020 - معلومة سريعة - معلومة سريعة

أهم التدوينات

الثلاثاء، 14 أبريل 2020

فكرة بسيطة لصلاة التراويح في شهر رمضان 2020 - معلومة سريعة

التراويح في رمضان:-

شهر رمضان كريم في اسمه ومن أفضل الشهور عند الله عز وجل، ومن أهم الأعمال فيه هو الصيام والتقرب إلى الله عز وجل، ومن أهم مظاهر التقرب في هذا الشهر الكريم هي صلاة التراويح كل ليلة من ليالي الشهر المعظم، لما لها من الخشوع والتدبر واستحضار روح شهر رمضان المبارك..

فنحن ننتظر هذه الليالي المباركة من العام للعام، حتى نصليها جماعة في المساجد، حيث تعلو أصوات المساجد بتلاوة القرآن ليلًا في صلاتها، حيث الأجواء الجميلة في الشوارع بين الأهالي والأقارب، وخشوع صوت الأئمة في التلاوة تجعلنا نستمتع بالصلاة، كل يذهب للمسجد الذي يحن له.

فكرة بسيطة لصلاة التراويح في رمضان - معلومة سريعة
فكرة بسيطة لصلاة التراويح في رمضان - معلومة سريعة

وفي ظل الأزمة التي يمر بها العالم الآن في شهر رمضان 2020 وهي كثرة أعداد المصابين من فيروس كورونا المستجد عافانا الله وإياكم منه، من المرجح أن يستمر غلق المساجد في الشهر الكريم، كما هو حال جميع المساجد هذه الأيام، فلا بد من وجود حل لاستشعار بهجة وعظمة شهر رمضان المبارك..


فقد فكرت في فكرة بسيطة قد تناسبكم، وهي في اول يوم رمضان،  أن تجمع أهل بيتك وتخصصوا مكان في البيت لصلاة التراويح كل يوم، حتى نحيي سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، حتى لو كان بعيدًا عن المساجد..

وفي الختام نسأل الله عز وجل سرعة انتهاء هذا الوباء والبلاء، وأن لا يصيبنا أي مكروه وسوء يا رب، وأن يدخلنا رمضان راض عنا، ويخرجنا منه مقبولين وقد تم عتق رقابنا من النار، اللهم آمين.


موعد صلاة الفجر والمغرب في رمضان 2020-1441 لجميع الدول العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad