كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة والربح منها.. وأنواع المحتوى على اليوتيوب - معلومة سريعة

أهم التدوينات

الأربعاء، 12 أغسطس 2020

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة والربح منها.. وأنواع المحتوى على اليوتيوب

افكار محتوى يوتيوب

في ظل انتشار مشاهدة  اليوتيوب في مجتمعنا العربي، ومشاهدة ارباح اليوتيوب الهائلة لدى بعض مقدمي الفيديوهات، يبحث الشباب عن أفكار لمحتوى يوتيوب يستطيعون تقديمها، لكسب الدولارات شهريًا، فهي وسيلة للربح من الأنترنت ومدخول اضافي، وذلك على حسب الجهد والتعب، فهناك الكثير من أنواع المحتوى على اليوتيوب، والتي سنذكرها الآن، وتستطيع أن تختار ما يتماشى معك عزيزي القارئ..
انشاء قناة يوتيوب انشاء قناة يوتيوب 2020  كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة  انشاء قناة يوتيوب للاطفال  إنشاء حساب يوتيوب  تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب  انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها 2020  إنشاء قناة يوتيوب من الجوال  إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها باستخدام الهاتف
كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة والربح منها.. وأنواع المحتوى على اليوتيوب 



أنواع المحتوى على اليوتيوب..

يمكننا أن نصنف الفيديوهات على منصة اليوتيوب إلى 4 أنواع، هما المحتوى التعليمي، الثقافي، التقني، الترفيهي..
فالبنسبة للمحتوى التعليمي، تستطيع أن تقدم سلسلة فيديوهات تعلم بها المشاهدين أي مهارة لديك، سواء مونتاج، فوتوشوب، تسويق الكتروني، ريادة أعمال، النجاح في التجارة، اللغات المختلفة....الخ من المهارات المختلفة والخبرة الحياتية التي تأهلهم لسوق العمل..

بالنسبة للمحتوى الثقافي فهو عبارة عن سلسة فيديوهات تستطيع أن تقدم للمشاهدين أي معلومة تاريخية أو ثقافية في الزمن القديم أو الحديث مثل قناة هل تعلم وغيرها، معلومات عن السيارات أو الحيوانات أو الشركات أو الأعمال اليدوية والحرف، الحضارات، الفضاء، الأديان، الدول، السفر...الخ ، أو نشرات الأخبار وتحليلها، وهي فيديوهات تعطي قيمة سريعة للمشاهدين من مصادر موثوقة، وليس على المشاهدين  تدوينها ع خلاف المحتوى التعليمي الذي يدونه المشاهدون للتعلم..

بالنسبة للمحتوى التقني فهو عبارة عن سلسلة فيديوهات تقدم مراجعات للأجهزة والمعلومات التي تختص بأجهزة الكمبيوتر والكاميرات بأنواعها، وأيضًا مراجعات الموبايلات والأجهزة الالكترونية المختلفة...

بالنسبة للمحتوى الترفيهي، فهو عبارة عن تقديم سلسلة فيديوهات ترفيهية أو كوميدية للمشاهدين الهدف منها تسلية المشاهد، ورسم الضحكة، وأيضًا يندرج تحت المحتوى الترفيهي فلوق الحياة اليومية والروتين اليومي وغيرة من هذه الفيديوهات، وأيضًا فيديوهات المواهب المختلفة مثل الأغاني أو الاسكتشات والمسرحيات المختلفة والعزف، والأفلام القصيرة التي تعطي معلومة أو إلقاء الضوء على مشكلة ما بشكل غير مباشر كأن يكون درامي أو تشويقي أو كوميدي، ويعتبر هذا المحتوى من أكثر المواضيع مشاهدة على اليوتيوب..


شروط نشر فيديو على يوتيوب

نشر فيديو على اليوتيوب كيفية نشر فيديو على اليوتيوب 2018  طريقة نشر فيديو على اليوتيوب من الهاتف  كيف تنشر فيديو على اليوتيوب  طريقة نشر فيديو على اليوتيوب من الايفون  كيفية إضافة فيديو على قناتك الخاصة  شروط رفع فيديو على اليوتيوب  كيفية اضافة فيديو على قناتك الخاصة  كيف احصل على مشاهدات في اليوتيوب
شروط نشر فيديو على يوتيوب


لا بد أن تعلم عزيزي القارئ أن نشر فيديو على يوتيوب ليس بالأمر السهل، ولكنه أيضًا ليس صعبًا، إذا كانت لديك النية بالفعل والشغف في دخول هذا المجال، وتحقيق الدخل من خلاله، فهناك بعض المراحل التى تمر قبل نشر الفيديو وهي كالآتي:

تحضير الفكرة الرئيسية للحلقة، ترتيب الأفكار التي ستتحدث بها على هيئة نقاط رئيسية، تصوير الحلقة، صناعة مونتاج على الفيديو لإزالة التلعثم في الكلام والأوقات الفارغة في الفيديو، اضافة المؤثرات الجمالية التي تعطي بريقًا للفيديو،....الخ ثم رفع الفيديو بعد ذلك على منصة يوتيوب.

الربح من اليوتيوب للمبتدئين - كيف احصل على المال من اليوتيوب

شروط تفعيل الربح في اليوتيوب الربح من اليوتيوب بالتفصيل  كم الربح من اليوتيوب  تفعيل الاعلانات في اليوتيوب  شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2020  شروط اليوتيوب 2020  الربح من اليوتيوب بدون ادسنس  كيفية حساب الربح من اليوتيوب  قوانين اليوتيوب الجديدة - 2020
كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين وشروط تفعيل الربح على قناة اليوتيوب



هناك شروط لا بد من توافرها في قناتك حتى يتم تحقيق الدخل عليها، فلا بد من تحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة علنية على يوتيوب، أي مشاهدة 260000 ألف دقيقة على قناتك، دون مخالفات حقوق الطبع والنشر أو ارشادات منتدى، أي لا تكون بفيدوهاتك أي موسيقى خارجية ليست ملكك أو مقاطع فيديو لم تصنعها بنفسك..

وبعد ذلك يتم تقديم القناة للمراجعة، وسيرد عليك فريق اليوتيوب بالموافقة إن شاء الله، ثم تربط قناتك بحساب أدسنس لتحويل الأموال من خلاله إليك..


كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة - شروط نجاح قناة اليوتيوب

بالتأكيد سألت نفسك كيفية عمل قناة على اليوتيوب أخي العزيز، فأنصحك إذا كنت تريد انشاء قناة يوتيوب ناجحة، لا بد أن تستقر على محتوى ثابت، وليس محتويات كثيرة مختلفة على قناتك، حتى لا تشتت المشتركين..

عليك أن تفعل المحتويات الكثيرة ولكن عندما يكون هناك جمهور يتابعك، وبالاتفاق معهم يتم تنويع المحتوى، مع المحتوى الأساسي للقناة، ولكن في بداية قناتك لا بد من ثبات المحتوى والاستمرار في تقديم الفيديوهات، والاهتمام بجودة المحتوى من حيث القيمة، والصورة المصغرة والعنوان الجذاب الصادق وليس المخادع، وبعدها التوكل على الله...

كيف ابدأ قناة يوتيوب


انشاء حساب جيميل، ثم تسجيل الدخول من حسابك في جوجل، ومن ثم انشاء القناة، ثم تختار اسم مميز للقناة، وتخصيصها ثم تحميل صورة للقناة وغلاف، ربما الأمر معقد أليس كذلك؟؟

لا الأمر سهلًا للغاية، شاهد فيديو على يوتيوب سيشرح لك الأمر بسهولة ثم تطبق خلفه، وسترى بنفسك سهولة انشاء قناة على اليوتيوب والربح من خلالها...

نشكرك على القراءة...

ننصحك بقراءة هذا المقال



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad