دعاء قبل الامتحانات وأثناء الجلوس في القاعة وتعثر الاجابة - معلومة سريعة

أهم التدوينات

الخميس، 18 يونيو 2020

دعاء قبل الامتحانات وأثناء الجلوس في القاعة وتعثر الاجابة

دعاء قبل الامتحان  آيات قرآنية قبل الامتحان  دعاء الامتحان الصعب  دعاء الامتحان والنجاح  دعاء الامتحان والمذاكرة  دعاء الامتحان المستجاب  دعاء الامتحان للأبناء
دعاء الامتحان الصعب  دعاء الامتحان والنجاح  دعاء الامتحان والمذاكرة  دعاء الامتحان المستجاب  دعاء الامتحان للأبناء  دعاء قبل المذاكرة  دعاء الاختبارات النهائية  دعاء بعد الامتحان

أيام بسيطة وتهل علينا ليالي صعبة عند جميع الطلبة والطالبات، في كل الفئات العمرية سواء ابتدائي أو اعدادي أو ثانوي أو جامعات، تكون هذه الليالي حصاد تعب السنة كاملة، إما أن يكرم المرء إذا ذاكر واجتهد طوال العام، أو لا قدر الله يهان، ونحن لا نستطيع ذلك اخواتي الكرام...




أيام الامتحانات تكون ثقيلة على من لا يذاكر طوال العام والمهمل الذي لم ينتبه لمذاكرته أو دروسه، فتتراكم علية الدروس والمواد دفعة واحدة، ويأتي أيام الأمتحانات لا يستطيع أن يصنع شيئًا أو يلم قدر كاف من المنهج، فيضطر للتأجيل أو السقوط وإعادة العام الدراسي.

وتكون امتحانات خفيفة وسهلة ومريحة للطالب المجتهد، القادر على تنظيم وقته بين الدراسة والترفيه والسوشيال ميديا والنوم، فيستطيع أن يفعل كل الأشياء السابقة في اليوم الواحد دون تسويف، ويعود لمذاكرته من جديد ويفصل بها عن العالم الخارجي، فيأتي يوم الامتحان كـ يوم الحصاد بالنسبة للمزارع، يحل ويفرح بنتاج عمله.




دعاء قبل الامتحان


ومن الأمور التي لا بد منها يوم الاختبار هو ذكر الله عز وجل والدعوة بأن يسهل الله لك امتحانك على خير، دعاء قبل الامتحان، حيث لم يرد على النبي صلى الله عليه وسلم أي دعاء صريح لا بد من الدعاء به، ولكن كل الأدعية التي تقال كانت عن فك الكرب والهم والحزن وغير ذلك..

دعاء الامتحان والنجاح


وكل هذه الأدعية من قبيل الاجتهاد أو من بعض أحد الصالحين والعلماء، وأهم هذه الأدعية على الأطلاق في هذا الشأن ...

اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء عند دخول لجنة الامتحان (الاختبار التحصيلي)


رب اشرحلي صدري ويسرلي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهو قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً..

دعاء الامتحان الصعب وعند تعثرالاجابة على السؤال


اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين اجابتي، ورد عليا حاجتي يا أرحم الراحمين.

دعاء بعد الامتحان والانتهاء من الاجابة وتسليم الورق


اللهم اني استودعتك ما صنعت، فوفقني يا رب ولا تضيع لي تعب يا مجيب الدعوات.

ننصحك بقراءة هذه المقالة:

زهقان ومش عارف تذاكر ..8 طرق للتفوق في الثانوية العامة والجامعة

النماذج الاسترشادية (احياء واستاتيكا وفلسفة ومنطق )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad