11 وظيفة ستكون أكثر طلبًا وربحًا في المستقبل (رقم 2 مهمة للغاية) - معلومة سريعة

أهم التدوينات

الثلاثاء، 23 يونيو 2020

11 وظيفة ستكون أكثر طلبًا وربحًا في المستقبل (رقم 2 مهمة للغاية)

العالم بيتغير من حولنا، والوظائف هكذا، فـ وظيفة اليوم، ليست هي وظيفة الغد، مع سرعة الحياة وتطور التكنولوجيا أصبح الاعتماد على العنصر البشري في الوظائف يقل شيئًا فشيئًا، وسيكون هناك وظائف بديلة خلال العشر سنوات القادمة...






أكثر الوظائف والتخصصات المطلوبة في المستقبل:-




1- تحليل البيانات..

مع التطور الكبير الذي يشهده العالم على الانترنت والسوشيال ميديا، خلق بيئة كبيرة من البيانات من حولنا عن كل شيئ، يستطيع محللي البيانات المتفوقين تحليل بيانات الجمهور المستهدف والعملاء، والمنافسين فهذه البيانات تحتاج لشخص محترف يجمعها ويحللها ويبني على نتائجها خطط مستقبلية للنهوض بالشركة التي سيعمل بها، وسيكون مطلوب في الأعوام القادمة بكثرة وبمبالغ كبيرة.




2-  مهندسي الكمبيوتر والمبرمجين ومطوري البرامج..

من أكثر الوظائف طلبا في العالم، جميع الشركات والمؤسسات تتجه الان للتحول الرقمي، وخلق بيئة مناسبة للعملاء والجمهور المستهدف من خلال شبكة الانترنت العملاقة ومواقع السوشيال ميديا، فيقومون بجلب هؤلاء المبرمجين والمطورين لصنع مواقع الكترونية وتطبيقات للشركة، فهؤلاء الأشخاص مطلوبين بكثرة من الان، ما عليك سوى تعلم لغة ما من البرمجة، لتجد لك مكان في المستقبل وتتهافت عليك الشركات.




3 - التسويق الرقمي :- 

 التسويق على السوشيال ميديا والمواقع وجلب الجمهور المستهدف فقط، من أكثر المهن المطلوبة في المستقبل  ففكرة الماركيتنج أن يدفع صاحب الشركة أموال، ليصل اعلانه لجمهور مستهدف 100% حتى يتم شراء سلعته أو المنتج أو الخدمة التي يقدمها من خلال هذا الاعلان، فهذا العمل يتطلب شخص ماهر في التسويق الالكتروني، يستطيع تحليل الجمهور، وكيفية استهدافه وما إلى ذلك من هذه الأمور.



4- المصممين:-

مصممي الفوتوشوب وغيرهم ممن يتطلب منهم الابداع في انشاء التصاميم واللوجو وغير ذلك.

5- الخبراء النفسيين ومدربين التنمية البشرية..

في ظل ما نمر به من ضغوطات في الحياة، نريد أن نتحدث مع شخص ما يرشدنا وينصحنا، سواء في الحياة الأسرية، ونصائح للتربية، وكيفية زيادة الانتاجية والعمل..


6- البحث العلمي: 



وخاصة بعد أزمة كورونا، سيتجه العالم لدعو البحوث العلمية وتطويرها..




7- حماية البيانات...

ومع زيادة وتيرة البيانات، كل شركة ستخشى من سرقة بياناتها، فيتجهون لأشخاص محترفون في نظام الأمان للحفاظ على بياناتهم من المنافسين.

8- متخصص رقمي في حذف سجلات الوفيات.

وهذا شخص يكون محترف في إزالة المحتوى الخاص بالأشخاص المتوفيين عبر شبكات الانترنت، أو دخول التحديث والتطوير عليها، لتعود للمنافسة من جديد، مع أشخاص أحياء.

9- اخصائي معالجة الأضرار الناتجة عن التكنولوجيا.

بسبب ما نمر به من التكنولوجيا السريعة، ودخول الأنترنت والأجهزة في حياتنا وعملنا، فنجلس كثيرًا أمام أجهزة الحاسوب، مما يجعلنا نصاب بكثير من الأمراض تسمى بالتسمم التقني، فهؤلاء الأشخاص يوفرون لنا بيئة صحية لفترة محددة نبعد فيها عن هذه الأجهزة لنقلل من الضغوط التي تواجهنا.

10- مهندسي الروبوتات.

لا شك أن العمالة البشرية ستقل كثيرًا في الشركات القترة المقبلة، وسيحل مكانها الروبوت لسرعته واتقانه وقلة الخسارة التي تنشأ منه.

11- خبير رعاية كبار السن:-

الفترة المقبلة سيكون بها عدد كبير من كبار السن يقدر ب 15% من سكان العالم، ومع ضغوط الحياة المختلفة، سنتطر لوجود أشخاص خبراء في المعاملة مع كبار السن، وتوفير كافة سبل الراحة والمعاملة معهم، وتقديم كافة الرعاية الطبية لهم.

فهذه الوظائف ستكون مطلوبة بكثرة في مواقع التوظيف في السعودية  مثل جدارة و أبشر للتوظيف.

وفي مصر مثل وظائف كوم وفرصنا وأي وظيفة





أهم المهارات المطلوبه في سوق العمل لحديثي التخرج:-


1- يكون لديك وسيلة تواصل جيدة مع من حولك.
2- مهارة التخطيط 
3- مهاة التعلم.
4-  معرفة القليل من مهارت الكمبيوتر.
5- القدرة على تنظيم الوقت.
6- القدرة على العمل مع فريق.
7- القدرة على حل المشاكل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad