كيفية قضاء الاجازة والاستفادة منها في المنزل - معلومة سريعة - معلومة سريعة

أهم التدوينات

الأحد، 19 أبريل 2020

كيفية قضاء الاجازة والاستفادة منها في المنزل - معلومة سريعة

كيف استغل الإجازة

في البداية أحب أباركلك على العطلة الصيفية، وأتمنى أن تكون ممتعة ومفيدة لك، وتقدر من خلالها تطلع بحصيلة معرفية قوية تساعدك في سوق العمل بعد التخرج بمشيئة الله، ثانيًا أحب أن أحفزك بأنك ستكون شخص ناجح لأنك تسعى للقراءة بشغف وتعرف كيف تستغل وقت فراغك في شيئ يفيدك، حقًا أنت رائع... فلنبدأ ..

سأعطي لك بعض النصائح في هذه المقالة البسيطة تستطيع أن تأخذ منها ما يحلوا لك فلك مطلق الحرية فيما تختار يا عزيزي ..

استغلال الإجازة القصيرة
استغلال الإجازة القصيرة  برنامج للاستفادة من العطلة الصيفية  كيف تقضي العطلة الصيفية في المنزل  الإجازة الصيفية  كيفية قضاء الإجازة  أنشطة الإجازة  مشاريع الإجازة الصيفية  الاجازة مملة

برنامج الاستفادة من العطلة الصيفية

**  تعلم البرمجة:-


برمجة هي أهم وظيفة في عصر التكنولوجيا اللي بنعيشة حاليًا، وهي الوظيفة اللي هتكون مطلوبة بكثرة في الفترة المقبلة، لأن جميع الشركات العملاقة الآن تطلب عمل مواقع الكترونية وتطبيقات على الأنترنت، تماشيًا مع التكنولوجبا، حتى تكون هذه الشركات مواكبة للتطور، ولتتواصل بشكل أكبر مع عملائها عبر الأنترنت...

تستطيع تعلم البرمجة من خلال المواقع الأتية:
كورسات برمجة
 المواقع العربية مثل موقع البرمجة، وموقع مشروع مطوري الويب، المعهد العربي لتعلم لغات البرمجة.. 
المواقع الأجنبية زي code ، code academy, solo learn , swift





** أقرأ وتثقف:-

القراءة هي غذاء العقل والروح، هيبان عليك إنك مثقف وواعي، لما تقرأ الكتب في أكثر من مجال مختلف، هتدرك معني إفادة أنك تقرأ ومثقف، عندما تتناقش مع غيرك أو مع جماعة من الناس، ستجد نفسك فجأة لديك ثقافه وتتحدث بطريقة علمية، وتشرح وجهة نظرك على أسس سليمة، وتضرب أمثلة بحكمة شديدة، كل ذلك نتيجة القراءة والثقافة.
أقرأ في التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والفلك، لا بد وأن تعرف شيئ عن كل شيئ...
 أقرأ في الكتب الورقية أو الكتب أونلاين أو تحميل الكتب pdf وأقرأ وسلي وقتك في المواصلات على سبيل المثال..

ممكن أيضًا سماع هذه الكتب عن طريق المنصات الصوتية مثل موقع كتاب صوتي، اقرألي... الخ.

** الكورسات الأونلاين:-

جميع الكورسات الآن موجودة أونلاين، لا تحتاج أن تصرف الكثير من الأموال حتى تستطيع أن تتعلم مجال شغوف به  وتريده، ما عليك سوى أنترنت وجهاز كمبيوتر، ويمكن من خلال الموبايل، وتدخل على مواقع الكورسات وكوب من الشاي أو النسكافية، وتسمع لمن يشرح أمامك على الشاشة.. 
إليك بعض هذه المواقع : منصات الكورسات : ( udemy - coursera - edx - ادراك - رواق )....

** التطوع:-

العمل التطوعي من أهم المجالات التي ستخدمك مدى الحياة بجانب ثواب من الله عز وجل، سيخدمك في تكوين علاقات مع أشخاص صادقين، يحبون الخير سيساعدوك في أي شيء تريده في حياتك بعد ذلك وعن تجربة، ستتعلم من التطوع المشاركة مع المجتمع، التعامل مع الأخرين، العمل مع فريق، فهؤلاء الأشخاص سيحبوك لأنك صادفت وتعرفت عليهم في أماكن التطوع، التي هي في الأساس تدعو إلى التعاون وحب الخير للجميع..
تطوع مثلًا في مبادرات شبابية، جمعيات خيرية، الكشافة...الخ.



** تعلم اللغة الانجليزية:-

تعلم اللغة الانجليزية من الصفر:

لا بد من تعلم لغة ثانية، مثل الأنجليزي، الفرنساوي، الألماني، الخ، تستطيع التعلم في أماكن الكورسات المعتمدة، مثل الجامعة الأمريكية أو غيرها، أو التعلم مع نفسك أونلاين عبر الأنترنت، أو اليوتيوب مثل قناة الأستاذ ابراهيم عادل تعلم الانجليزية من الصفر

ZAmericanEnglish تعلم الانجليزية.


** اسمع منصات TED على اليوتيوب:-

منصة ted بالتأكيد سوف تحصل على معلومات قيمة، أو تجارب حياتية ملهمة ستفيدك في حياتك، لأنها منصة للملهمين، أي تأتي بأشخاص نجحوا في عملهم أو دراستهم، وتفوقوا في مجال معين، يتحدثوا للجمهور عن تجربتهم الخاصة، عن تجربة ستستفاد وستتغير حياتك، وستشعر بطاقة ايجابية وتفاؤل بعد مشاهدة أي فيديو.

** شاهد أفلام وثائقية:-

سواء غربي أو أجنبي، الشاهد إن الأفلام اللي هتشوفها لازم تستفاد منها أكثر استفادة، يعني تبعد بقدر الإمكان عن الأفلام الهابطة...
شاهد مثلا :-

ABOLLO11:

لو بتحب الفلك وهو عبارة عن أول رحلة فضائية يسير منها رجل على سطح القمر.
وهكذا...

** اشتغل على هدفك:-

كل واحد فينا جواه هدف نفسه يوصله في أي مجال، واللي كان بيعطلك مثلًا هو الدراسة، فأنت دلوقتي في إجازة حاول إن أنت ترتب أفكارك، وتبدأ ترسم خطة بسيطة تمشي عليها طوال فترة الإجازة، وتحقق أكبر قدر ممكن من هدفك..


** احصل على وظيفة:-


وظيفة بسيطة، تقدر من خلالها تجني بعض الأموال، تساعدك وقت الدراسة، حتى لو أموال بسيطة، هتكتسب خبرات كبيرة..

11 وظيفة ستكون أكثر طلبًا وربحًا في المستقبل (رقم 2 مهمة للغاية)



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad