فضل سورة البقرة يوميا في استجابة الدعاء وتحقيق الامنيات .. اسرار في سورة البقرة - معلومة سريعة

أهم التدوينات

الأحد، 28 يونيو 2020

فضل سورة البقرة يوميا في استجابة الدعاء وتحقيق الامنيات .. اسرار في سورة البقرة

نقدم لكم زوار موقع معلومة سريعة أسرار وكنوز في سورة البقرة هتغير حياتك، لا بد أخي الكريم أن يكون ليك علاقة بسورة البقرة لترى بركتها في بيتك، حيث ستحقق أحلامك لأن بها عجائب وخيرات لا حصر لها..

فضل سورة البقرة يوميا  فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء  فضل سورة البقرة للزواج  فضل سورة البقرة في تحقيق الامنيات  فضل سورة البقرة ابن باز  فضل سورة البقرة إسلام ويب  فضل سورة البقرة في تيسير الأمور  فضل سورة البقرة والاستغفار  التنقل في الصفحة
فضل قراءة سورة البقرة


بعض أسرار وكنور سورة البقرة:-


- المداومة على قراءة سورة البقرة في بيتك، تطرد الشيطان من حياتك إطلاقًا الذي هو سبب كل المشاكل والاكتئاب الذي تواجهه في حياتك، وهناك حديث شريف للرسول صلى الله عليه وسلم يقول فيه:"لاتَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقَابِرَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ الْبَيْتِ الَّذِى تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ".

قران سورة البقرة

- في قراءة صورة الله بركة في العمر والصحة والمال والأولاد، والبركة العامة في الحياة، والحفظ من الشرور والحسد وزوال النعمة والستر، وأن بها غمامة تظل على قارئها وتحميه.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " اقْرَؤُوا القُرْآنَ فإنَّه يَأْتي يَومَ القِيامَةِ شَفِيعًا لأَصْحابِهِ، اقْرَؤُوا الزَّهْراوَيْنِ البَقَرَةَ، وسُورَةَ آلِ عِمْرانَ، فإنَّهُما تَأْتِيانِ يَومَ القِيامَةِ كَأنَّهُما غَمامَتانِ، أوْ كَأنَّهُما غَيايَتانِ، أوْ كَأنَّهُما فِرْقانِ مِن طَيْرٍ صَوافَّ، تُحاجَّان عن أصْحابِهِما، اقْرَؤُوا سُورَةَ البَقَرَةِ، فإنَّ أخْذَها بَرَكَةٌ، وتَرْكَها حَسْرَةٌ، ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَةُ"


فضل اية الكرسي

- بها أعظم اية تحفظ النفس في القرآن وهي اية الكرسي، التي إذا قولتها في الصباح تحفظك للمساء وإذا قلتها في المساء تحفظك للصباح، وعند النوم تحفظك حتى تستيقظ، ما رواه أُبيّ بن كعب -رضي الله عنه- عن النبيّ -عليه الصّلاة والسّلام- أنَّه قال: "يَا أَبَا الْمُنْذِرِ أَتَدْرِى أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللهِ مَعَكَ أَعْظَمُ؟ قَالَ: قُلْتُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ، قَالَ: يَا أَبَا الْمُنْذِرِ أَتَدْرِي أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ؟ قَالَ: قُلْتُ اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ، قَالَ: فَضَرَبَ فِي صَدْرِي وَقَالَ: وَاللَّهِ لِيَهْنِكَ الْعِلْمُ أَبَا الْمُنْذِرِ".

فضل من قرأ اخر ايتين في سورة البقرة


- اخر ايتين من سورة البقرة فضلها كبير لمن يقرأها، يكفي ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم "مَنْ قَرَأَ بِالْآيَتَيْنِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ البَقَرَةِ فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ".

سورة البقرة تعتبر ثاني سورة في القران الكريم بعد فاتحة الكتاب، وعدد اياتها 286 اية من التجليات والمقاصد الطيبة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad