أماكن للخروج في القاهرة رخيصة لا تفوتك - معلومة سريعة

أهم التدوينات

الخميس، 10 أغسطس 2023

أماكن للخروج في القاهرة رخيصة لا تفوتك

أماكن للخروج في القاهرة رخيصة، القاهرة هي مدينة كبيرة بها الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها ومع ذلك يمكن أن تكون بعض هذه الأنشطة باهظة الثمن، إذا كنت تبحث عن أماكن للخروج في القاهرة رخيصة دون إنفاق الكثير من المال، فهناك العديد من الخيارات المتاحة لك والتي سوف نتحدث اليوم عنها في مدونة معلومة سريعة وسوف نتحدث ايضا عن كيفية قضاء يوم حلو في القاهرة.


في البداية تتميز القاهرة بجمال الأماكن والمناظر الطبيبعة والخروجات المتنوعة سواء كانت ترفيهية أو ثقافية أو اجتماعية فهناك الكثير من الأماكن التي ستناسب ذوقك حتما وسنتحدث عن هذه الأماكن وتوفير بعض المعلومات عنها.

أماكن للخروج في القاهرة رخيصة



أماكن للخروج في القاهرة رخيصة

  • كورنيش النيل 
يعتبر كورنيش النيل واحدًا من أهم المعالم السياحية والمراكز الترفيهية في المدينة. يمتد على طول النيل من منطقة الزمالك في الشمال إلى منطقة المعادي في الجنوب ويوفر إطلالات خلابة على النهر ومعالم القاهرة الشهيرة المحيطة به. 

يتمتع كورنيش النيل بالعديد من المزايا والأنشطة الترفيهية التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، بما في ذلك:

المشي وركوب الدراجات: يمكنكم الاستمتاع بالمشي أو ركوب الدراجات على طول كورنيش النيل.

 يتوفر إيجار الدراجات في بعض المناطق، ويمكنكم التجول والاستمتاع بالهواء الطلق والمناظر الخلابة.

  • القوارب السياحية
يُمكنكم ركوب القوارب السياحية في النيل واستكشاف القاهرة من منظور جديد. يتم تنظيم رحلات بحرية قصيرة تمر عبر المعالم السياحية الشهيرة مثل جزيرة الروضة وبرج القاهرة.

  • المطاعم والمقاهي

يحتضن كورنيش النيل العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية والعالمية. يُمكنكم التوقف لتناول وجبة أو تناول قهوة والاستمتاع بإطلالة رائعة على النيل.

  • الحدائق والمنتزهات

 يوجد عدد من الحدائق والمنتزهات على طول كورنيش النيل، حيث يُمكنكم الجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة. يحتوي بعضها على ألعاب للأطفال ومساحات مفتوحة للتمتع بأنشطة رياضية.

  • الساحات العامة والفعاليات
يُعتبر كورنيش النيل مكانًا شعبيًا لتنظيم الفعاليات العامة والمهرجانات المختلفة. يمكنكم الاستمتاع بالعروض الموسيقية والفنية والأنشطة الثقافية التي تُنظم بشكل دوري على طول الكورنيش.

كورنيش النيل هو مكان رائع للاستمتاع بالمناظر الخلابة للنيل والاسترخاء في الهواء الطلق. يُمكنكم زيارته في أوقات النهار أو الليل والاستمتاع بتجربة فريدة في قلب القاهرة وهو يعتبر واحد من اهم اماكن للخروج في القاهرة رخيصة.



  •  برج القاهرة

برج القاهرة هو برج مُطاير على شكل زهرة اللوتس، يقع على جزيرة الزمالك في القاهرة، مصر. يبلغ ارتفاعه 187 مترًا وهو أطول مبنى في مصر.

يتكون برج القاهرة من 16 طابقًا، منها 12 طابقًا مُستخدمة للزائرين، ويحتوي على مطعم في الطابق 14، ومنصة مشاهدة في الطابق 18.

 يُعد برج القاهرة أحد أشهر المعالم السياحية في القاهرة، ويُقصده الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم.

يُوفر برج القاهرة إطلالات رائعة على القاهرة، ويمكن للزائرين مشاهدة العديد من المعالم الشهيرة في المدينة من أعلى البرج، مثل الأهرامات، وقلعة صلاح الدين، ودار الأوبرا المصرية. برج القاهرة هو أحد أهم المعالم السياحية في القاهرة، ويُعد رمزًا للحضارة المصرية الحديثة.

سعر تذكرة دخول برج القاهرة


 للمصريين 60 جنيهًا، وللأجانب 225 جنيهًا. يُمكن شراء التذاكر من شباك التذاكر الموجود في الطابق الأرضي من البرج.

يُفتح برج القاهرة أبوابه للزائرين من الساعة 9:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً، جميع أيام الأسبوع.


  • قلعة صلاح الدين الايوبي

قلعة صلاح الدين الأيوبي هي قلعة تاريخية مهمة تقع في قلب القاهرة القديمة في
مصر، تعد القلعة من أبرز المعالم السياحية في البلاد وتحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والزوار.

سعر تذكرة قلعة صلاح الدين الايوبي



تتكون القلعة من العديد من المباني والمرافق المختلفة، منها:
  1. قبة الهواء
  2. متحف القلعة
  3. مسجد محمد علي
  4. بوابة المعز

تُفتح قلعة صلاح الدين الأيوبي للزائرين من الساعة 9:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً، جميع أيام الأسبوع. تُعد قلعة صلاح الدين الأيوبي من أهم المعالم السياحية في القاهرة، ويُقصدها الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم.


سعر تذكرة الدخول إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي


 هو 60 جنيهًا مصريًا للمصريين، و100 جنيه مصري للأجانب. يُمكن شراء التذاكر من شباك التذاكر الموجود في بوابة القلعة.

  • المتحف المصري
المتحف المصري هو أحد أبرز المتاحف التاريخية في العالم ويقع في مدينة القاهرة، يُعتبر المتحف المصري موطنًا لأكبر مجموعة من الآثار المصرية القديمة في مصر. يقع في ميدان التحرير في القاهرة من أهم القطع الأثرية التي يضمها المتحف المصري:

  1. تمثال أبو الهول.
  2. تمثال رمسيس الثاني.
  3. تابوت توت عنخ آمون.
  4. كرسي العرش الذهبي لتوت عنخ آمون.
  5. كتاب الموتى.
يُعد المتحف المصري من أهم المعالم السياحية في القاهرة، ويُقصده الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم. يُفتح المتحف المصري أبوابه للزائرين من الساعة 9:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً، جميع أيام الأسبوع.

سعر تذكرة المتحف المصري



سعر تذكرة دخول المتحف المصري 

للمصريين 50 جنيهًا، وللأجانب 200 جنيهًا. يُمكن شراء التذاكر من شباك التذاكر الموجود في المتحف.

وهذه هي مجموعة من أفضل أماكن للخروج في القاهرة رخيصة وهناك ايضا بعض الاماكن مثل التمشية في شوارع القاهرة مثل وسط البلد، شارع تسعة المعادي، الخروج إلى جبل المقطم والكثير من الأماكن التي ستجدنا تحدثنا عنها في المدونة حيث تحدثنا عن كل منطقة والاماكن المتوفرة فيها تفصيلاً أسعار وكيفية الذهاب وما إلى ذلك.

وأيضا من أفضل أماكن للخروج في القاهرة رخيصة المطاعم والكافيهات ولكن ليست المشهورة الأماكن التي بدأت مؤخرا مثل (عربيات البرجر) حاليا المنتشرة في كل مكان وأصبح الذهاب اليها موضوع بسيط وسهل وهي منتشرة في كل مكان.

ايضا (عربيات السوشي) لمن يفضله و(عربيات المخبوزات والأطعمة الحلوى) مثل الدونتس والايس كريم والكثير منها ستجدها في منطقتك.

وذلك لأن من مميزات القاهرة الأماكن الكثيرة المتنوعة المناسبه لذوقك وهناك أيضا أماكن للألعاب كثيرة مثل الحدائق والملاهي وهي مناسبة للميزانية وتغير الاجواء.


وبهذا نكون قد تحدثنا عن أفضل أماكن للخروج في القاهرة رخيصة سواء كنت من محبين الخروجات الترفيهية أو الثقافية أو الاجتماعية وكيفية قضاء يوم مميز في أجواء القاهرة لا تنسوا مشاركتنا عن أفضل الأماكن التي ذهبتم إليها مؤخراً حتي نستطيع أضافتها إلى المقال لك يستفيد الأخرون.

نشكركم إذا وصلتم لنهاية المقال واكتبوا لنا في التعليقات هو مفيد لكم بنسبة كم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad